Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Arabic Network News

Arab Network of Arab and World News
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سورية.. حديث عن تعديلات دستورية واعتقال معارضين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الحق
كاتب عربي
صوت الحق


المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 38

سورية.. حديث عن تعديلات دستورية واعتقال معارضين Empty
مُساهمةموضوع: سورية.. حديث عن تعديلات دستورية واعتقال معارضين   سورية.. حديث عن تعديلات دستورية واعتقال معارضين I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 8:27 pm

اعلنت منظمات سورية ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان إن الأمن السوري اعتقل المعارض البارز حسن إسماعيل عبد العظيم الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي. من جهة اخرى يبدأ مجلس الشعب يوم الاثنين 2 مايو/ اياردورة استثنائية يبحث فيها المادةَ الثامنة التي تنص على أن حزب "البعث" هو قائد الدولة والمجتمع والتي يطالب المتظاهرون بإلغائها.
وقد أعلن مصدر كردي أن قوات الأمن السورية اعتقلت اثنين من رموز المعارضة، هما عبد القادر الخزنوي وعبد الصمد علي، وذلك بسبب دعوتهما للتظاهر في مدينة القامشلي الواقعة شمال شرق البلاد.
وقد لعب كل من الخزنوي وعلي دورا رئيسيا في الاحتجاجات المناوئة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، والتي تشهدها البلاد منذ 15 مارس/آذار الماضي.
وكانت 7 منظمات للدفاع عن حقوق الانسان قد أصدرت في وقت سابق من يوم الأحد بيانا أكدت فيه أن السلطات السورية اعتقلت السبت الماضي 3 نشطاء سياسيين هم المحامي حسن إسماعيل عبد العظيم، الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي ، وعمر قشاش ناشط سياسي من مدينة حلب، وحازم نهار ناشط سياسي من العاصمة دمشق.
وقد أدانت المنظمات السبع بشدة هذا الإجراء الذي ترافق مع حملة اعتقالات واسعة شهدتها معظم المدن السورية خلال الأيام الماضية بالرغم من إنهاء العمل بحالة الطوارئ مؤخرا بعد 49 عاما من فرضها في البلاد.
وطالب البيان الحكومة السورية بضرورة طي ملف الاعتقال السياسي والإفراج عن كافة معتقلي الرأي والسجناء السياسين في السجون السورية.

وكان مصدر عسكري سوري قد افاد عن مقتل جنديين من الجيش في درعا و10 مسلحين وانه تم اعتقال 500 آخرين. في حين اشارت مصادر سورية الى أن الجيش تمكن من فرضِ السيطرة الأمنية وإعادة الاستقرار الى جميع المدن والقرى المضطربة.
في غضون ذلك ندد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأحد بما وصف مقتل عدد كبير من السوريين بالوضع المخجل وغير المقبول في سورية، لكنه أشار إلى وجود اختلافات بين الوضع في سورية والوضع في ليبيا، حيث ينفذ حلف شمال الأطلسي ضربات جوية.
واضاف كاميرون ان الجامعة العربية والشعب الليبي طلبا من الغرب التدخل في ليبيا ، وتم ذلك بموجب قرار من الامم المتحدة، مضيفا بان من الواجب في سورية زيادة الضغوط على النظام لاظهار عدم الرضى مما يجري.
المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سورية.. حديث عن تعديلات دستورية واعتقال معارضين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سورية: مقتل 10 واعتقال المئات في حملة دهم بدرعا
» سورية..حملة مداهمات وتعزيزات عسكرية غرب البلاد
» مصدر عسكري سوري مسؤول يؤكد القضاء على 10 ارهابيين واعتقال 499 آخرين في درعا
» سورية: قوة النظام في تماسك العائلة
» تسلسل الأحداث في سورية منذ بدء الاحتجاجات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabic Network News :: الأخبار العربية :: سوريا-
انتقل الى: