Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Arabic Network News

Arab Network of Arab and World News
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الجزيرة تستوضح دمشق حول صحفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صوت الحق
كاتب عربي
صوت الحق


المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 38

الجزيرة تستوضح دمشق حول صحفية Empty
مُساهمةموضوع: الجزيرة تستوضح دمشق حول صحفية   الجزيرة تستوضح دمشق حول صحفية I_icon_minitimeالإثنين مايو 02, 2011 10:34 pm

طالبت قناة الجزيرة السلطات السورية بالكشف الفوري عن مصير صحفية من طاقمها فقد أثرها منذ وصولها إلى دمشق ظهر الجمعة الماضية.

وأكدت القناة في بيان أن "دوروثي بارفاز (39 عاما) غادرت العاصمة القطرية الدوحة متجهة إلى سوريا يوم الجمعة الماضي لتغطية الأحداث هناك، لكن الاتصال معها فقد فور مغادرتها طائرة الخطوط القطرية في مطار دمشق".

وأضافت أن بارفاز التي تحمل الجنسيات الأميركية والكندية والإيرانية التحقت بالجزيرة العام الماضي، وغطت مؤخرا الزلزال والتسونامي اللذين ضربا اليابان، وهي تحمل شهادة جامعية من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، وماجستير من جامعة أريزونا.

ونقل البيان عن متحدث باسم الجزيرة قوله إن القناة يساورها قلق شديد حيال أمن وسلامة بارفاز، وهي تطالب السلطات السورية بالتعاون الكامل لتحديد كيف تم التعامل معها لدى وصولها إلى مطار دمشق، وتطالب بعودتها سالمة على الفور.

وقال منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلجنة حماية الصحفيين محمد عبد الدايم للجزيرة إن هناك أدلة قوية تؤكد اعتقال بارفاز في مطار دمشق، وعبر عن قلقه حيال سلامتها لا سيما مع استمرار بقاء عدد آخر من الصحفيين قيد الاحتجاز حاليا في سوريا.

وأشار إلى أن اعتقال بارفاز يمثل أحدث حلقة في جهود الحكومة السورية للتضييق على وسائل الإعلام، "ويبدو كما لو أنها تعتبر الصحفيين الآن مصدرا للإزعاج تماما مثل الإزعاج الذي تسببه لها الاضطرابات الاجتماعية التي تجتاح البلاد".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزيرة تستوضح دمشق حول صحفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabic Network News :: الأخبار العربية :: سوريا-
انتقل الى: