Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Arabic Network News

Arab Network of Arab and World News
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مصدر: "أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشبكة العربية للأخبار
Admin
الشبكة العربية للأخبار


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 34

مصدر: "أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن Empty
مُساهمةموضوع: مصدر: "أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن   مصدر: "أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 10:41 am

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشف مصدر دبلوماسي لـCNN أن "المرسال" الموثوق به الذي قاد، دون قصد، الاستخبارات الأمريكية إلى مخبأ زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، بعد مراقبة طويلة استغرقت أعواماً، هو كويتي يدعى "أبو أحمد."

وكان مسؤولون أمريكيون قد أشاروا، في وقت سابق، إلى أن عملية تعقب المرسال، دون تسميته، بدأت منذ عام 2007، عقب التعرف على هويته من اعترافات معتقلين في القاعدة العسكرية بخليج "غوانتانامو" في كوبا.

ورصد المحللون أثناء تقييم المعتقلين المحتجزين في السجن العسكري، تكرار اسم "أبو أحمد الكويتي"، ويعتقد أنه من المقربين إلى خالد شيخ محمد، وبدوره يحمل الجنسية الكويتية، ويعتبر الأخير العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ عملية تصفية بن لادن التي اضطلعت بها قوة كوماندوز أمريكية، وصف مسؤولون أمريكيون "أبو أحمد" كحامي كبار قيادات القاعدة، مثل خالد شيخ محمد، وأبو فرج الليبي، المعتقل هو الآخر في غوانتانامو ويعتقد أنه يحتل المرتبة الثالثة في سلم قيادات التنظيم عند اعتقاله في مايو/ أيار عام 2005.

وجاء في أحد التقييمات الواردة بوثائق وزارة الدفاع الأمريكية، التي نشرها موقع "ويكيليكس" مؤخراً، ذكراً لـ"أبو أحمد" على أنه من كبار الذين يقدمون تسهيلات للتنظيم وأحد مساعدي محمد، و "يعمل كمرسال وفي القسم الإعلامي للقاعدة، الذي يشغل KU-10024 (في إشارة إلى محمد).

وأوردت الوثائق السرية أن "أبو أحمد الكويتي" من المقربين إلى بن لادن وتنقل معه، وشوهد في "تورا بورا"، وأنه ربما الشخص الذي أشار عدد من المعتقلين إلى كان برفقته هناك قبيل فراره، والتي اختفى أثر زعيم القاعدة بعدها.

وجاء ذكر "أبو أحمد" على لسان الإندونيسي رضوان عصم الدين، وهو من أعضاء القاعدة وقضاء عامين في جبهات القتال في باكستان وأفغانستان في فترة الثمانينيات.

يُذكر أنه لم يتسن لـCNN التأكد من مسؤولين أمريكيين بشأن هوية "المرسال"، بيد أن عدداً من العوامل تشير إلى أنه "أبو أحمد" الكويتي الذي قاد دون قصد منه الولايات المتحدة إلى مخبأ بن لادن، في منطقة "أبوتاباد"، شمالي العاصمة الباكستانية.

كما لم يتسن للشبكة التأكد إذا ما كان "أبو أحمد" متواجداً بالمجمع عندما داهمه الكوماندوز الأمريكيون في عملية انتهت بتصفية بن لادن برصاصة في الرأس، وإلقاء جثته في البحر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://news4arab.own0.com
 
مصدر: "أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مصدر عسكري سوري مسؤول يؤكد القضاء على 10 ارهابيين واعتقال 499 آخرين في درعا
» من هو أسامة بن لادن؟
» برينان: امرأة حمت بن لادن بينما كان يقاتل
» محققون أمريكيون يفحصون أجهزة بن لادن
» ردود الفعل العربية على مقتل بن لادن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabic Network News :: أخبار قناة cnn العربية-
انتقل الى: