Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Arabic Network News

Arab Network of Arab and World News
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 محققون أمريكيون يفحصون أجهزة بن لادن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشبكة العربية للأخبار
Admin
الشبكة العربية للأخبار


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 34

محققون أمريكيون يفحصون أجهزة بن لادن Empty
مُساهمةموضوع: محققون أمريكيون يفحصون أجهزة بن لادن   محققون أمريكيون يفحصون أجهزة بن لادن I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 10:44 am

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ينكب محققو وكالات الاستخبارات الأمريكية على فحص بيانات وأجهزة كمبيوتر خاصة بزعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، الني استولت عليها قوة أمريكية خاصة بعد قتله في عملية خاطفة بباكستان، الأحد، وفق مصادر أمريكية مسؤولة.

وقال مستشار الرئيس الأمريكي في شؤون الإرهاب، جون برينان، إن قوة الكوماندوز التي داهمت مقر بن لادن في منطقة "أبوتاباد"، شمالي باكستان، "جمعت ما استطاعت من مواد رأيناها مناسبة وكنا بحاجة إليها."

ويأمل المسؤولون الأمريكيون في الكتشف عن معلومات قيمة تقودهم لقيادات أخرى في تنظيم القاعدة، ومخططات إرهابية محتملة.

وشدد برينان على الأهمية القصوى لعامل الوقت الراهن، بعد مقتل بن لادن، لمواصلة جهود ملاحقة تنظيم القاعدة، دون إبداء المزيد من التفاصيل.

وأوضح مسؤول استخباراتي آخر، تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، أن المعدات المصادرة تتضمن إلكترونيات وأقراص مدمجة وأخرى فيديو رقمية، لافتاً إلى كمها الهائل، وعلى غير المتوقع، رغم افتقار مقر بن لادن إلى وسائل الاتصال من هاتف وإنترنت، وكونه كان يتواصل مع العالم الخارجي عن طريق مراسيل.

وشُكل فريق مهام من محققي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه - CIA" لفحص الأدلة المصادرة أثناء عملية الدهم التي وضعت حداً لأطول مطاردة لأكثر المطلوبين للولايات المتحدة دامت زهاء عشرة أعوام.

ويبحث المحققون عن أي مؤشرات لخطط وهجمات إرهابية ربما أعدها التنظيم، وأية خيوط قد تقودهم إلى كبار القيادات في الشبكة الإرهابية، وفق المصدر.

وفي وقت سابق الاثنين، قال مدير جهاز المخابرات المركزية السابق، مايكل هايدن، لـCNN، إن إستراتيجية وطبيعة الانتشار تعد من أبرز نقاط قوى القاعدة.. واضعاً في عين الاعتبار أنها عبارة عن شبكة وليس تسلسل هرمي.. ومازالت خلاياها نشطة وذكية للغاية ومنتشرة حول العالم."

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أعلن، الاثنين، مقتل بن لادن في عملية "جراحية خاطفة" شارك في تنفيذها نخبة من عناصر البحرية الأمريكية - سيلزSEALs. (التفاصيل)

وبن لادن هو العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 التي استهدفت مدينتي نيويورك وواشنطن وقتل فيها قرابة 3 آلاف شخص، وكانت شرارة الحرب على أفغانستان وأدت للإطاحة بنظام طالبان المتشدد الذي كان يستضيف القاعدة.

وحذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، ليون بانيتا، من أن تنظيم القاعدة قد يحاول الانتقام لمقتل بن لادن، بعد أن تم توجيه ضربة قوية، لمن وصفهم بـ"الأعداء."

وبعد إعلان تصفية بن لادن، دعت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها حول العالم توخي الحذر، كما رفعت حالة التأهب بين بعثاتها الدبلوماسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://news4arab.own0.com
 
محققون أمريكيون يفحصون أجهزة بن لادن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هو أسامة بن لادن؟
» أسامة بن لادن واللغز الأمريكي
» تخبط أميركي بشأن صور بن لادن
» مصدر: "أبو أحمد" الكويتي قاد الأمريكيين إلى بن لادن
» برينان: امرأة حمت بن لادن بينما كان يقاتل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabic Network News :: أخبار قناة cnn العربية-
انتقل الى: