Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
أهلا وسهلاً بكم في الشبكة العربية للأخبار موقع الأخبار العربية والعالمية والمقالات السياسية
Arabic Network News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Arabic Network News

Arab Network of Arab and World News
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 واشنطن تغلق سفارتها في باكستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشبكة العربية للأخبار
Admin
الشبكة العربية للأخبار


المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 02/05/2011
العمر : 34

واشنطن تغلق سفارتها في باكستان Empty
مُساهمةموضوع: واشنطن تغلق سفارتها في باكستان   واشنطن تغلق سفارتها في باكستان I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 10:55 am

أغلقت الولايات المتحدة الأميركية اليوم سفارتها وثلاث قنصليات في باكستان أمام الجمهور، وذلك بعد يوم من إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على يد قوات أميركية خاصة في منطقة قريبة من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وجاء في بيان للسفارة الأميركية في إسلام آباد اليوم أنها ستغلق أبوابها في وجه الجمهور وفي وجه "الأعمال اليومية المعتادة"، وأن هذا الإغلاق سيشمل أيضا القنصليات الأميركية في بيشاور ولاهور وكراتشي، وسيستمر "إلى إشعار آخر".

وأضاف البيان أن هذه المقار الدبلوماسية ستظل مفتوحة "من أجل الأعمال الأخرى ومن أجل المصالح العاجلة للمواطنين الأميركيين".

تهديدات وتعزيزات

وبعد إعلان عملية قتل بن لادن يوم أمس في مدينة إبت آباد على بعد نحو ستين كلم من العاصمة الباكستانية، تحدثت تقارير عن أن تنظيم القاعدة والجماعات المرتبطة به ستسعى لتنفيذ أعمال انتقام ضد المصالح الأميركية سواء في باكستان أو في أماكن أخرى.

كما أصدرت وزارة الخارجية الأميركية يوم أمس تحذيرا يدعو سفارات واشنطن في العالم إلى تشديد الإجراءات الأمنية ويدعو المواطنين الأميركيين إلى توخي الحذر والحد من تحركاتهم في المناطق التي يحتمل أن يتعرضوا فيها لعمليات انتقام. وأضاف البيان أن هذا التحذير ساري المفعول إلى بداية أغسطس/آب المقبل.

وكانت حركة طالبان باكستان يوم أمس قد هددت بالانتقام لمقتل بن لادن باستهداف مسؤولين في الحكومة والجيش الباكستانيين، كما هددت باستهداف مسؤولين حكوميين وعسكريين أميركيين.

وقد عززت السلطات الباكستانية منذ يوم أمس إجراءات الأمن في عدد من المواقع الحكومية ومقار البعثات الدبلوماسية وفي المدن الكبرى بالبلاد مثل إسلام آباد ولاهور وكراتشي.


فرنسا وبريطانيا

ومن جهتها أصدرت الحكومة الفرنسية توجيهات بتعزيز أمن سفاراتها في الدول "ذات الحساسية" وحول المصالح الفرنسية، بما في ذلك المدارس والشركات.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون إن بلاده تشهد أعلى مستوى من التأهب الأمني، وأضاف –في حديث للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي- أنه لا يعتقد أن مقتل بن لادن سيغير الأمور بشكل جوهري على المدى القريب، ولكنه أقر بوجود احتمال تنفيذ أعمال انتقامية من طرف القاعدة أو مسلحين يستلهمون أفكار التنظيم.

أما رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون فقال في بيان يوم أمس الاثنين إن بريطانيا يجب أن تلزم الحذر تحسبا لأعمال انتقامية محتملة.

وأكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ لهيئة الإذاعة البريطانية -خلال زيارة يقوم بها للعاصمة المصرية القاهرة- أنه طلب من سفارات بلاده في الخارج مراجعة إجراءات الأمن.

كما نصحت وزارة الخارجية البريطانية المواطنين المقيمين بالخارج بتجنب الحشود الغفيرة والأحداث العامة، وقال وزير الدفاع ليام فوكس إنه أصدر توجيهات "بإبقاء التأهب عند مستوى مرتفع في جميع المنشآت الدفاعية التابعة للمملكة المتحدة في الداخل والخارج".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://news4arab.own0.com
 
واشنطن تغلق سفارتها في باكستان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» باكستان تنفي ضلوعها بمقتل بن لادن
» واشنطن تتهم النظام السوري بـ "الهجمية" في درعا
» واشنطن: المجلس الانتقالي الليبي يستحق الدعم، لكن لا اعتراف حتى الآن
» كلينتون: عقوبات واشنطن تبين لدمشق ان تصرفاتها تخضع للمحاسبة
» مقتل بن لادن: ترحيب ودعوات دولية للحذر الامني وطالبان باكستان تهدد بالثأر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arabic Network News :: أخبار قناة الجزيرة-
انتقل الى: